مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

وسيلة للتواصل بين العاملين بالتعليم في مصر وخاصة في مجالات الجودة والمراجعة الخارجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
حصرياً.... أهم نماذج امتحانات المراجعة الخارجية .... فقط على "مراجعون بلاحدود"
المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد....... المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
كل سنةوكل العالم الاسلامي بخير وسلام ,,, عيد سعيد على الجميع .
يسعد ادارة المنتدى تلقي طلبات الاشراف الاعضاء الراغبين في الاشراف على المنتدى

 

 الاختبار القبلى مراجعة خارجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amiralotfy
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
نقاط : 5023
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

الاختبار القبلى            مراجعة  خارجية Empty
مُساهمةموضوع: الاختبار القبلى مراجعة خارجية   الاختبار القبلى            مراجعة  خارجية I_icon_minitimeالإثنين 7 مارس - 12:36

الاختبار القبلى مراجعة خارجية

الاسم الوظيفة تاريخ الاختبار

1- أي مما يلي ليس من أدوات المراجع
أ- الملاحظة ب – المقابلة ج – الاستبيان د – فحص الوثائق
2 – عبارة تصف الحد الأدنى من الأداء المطلوب بلوغه للاعتماد
أ- المجال ب- المعيار ج – المؤشر د – الممارسة
3- من مكونات ملف الاعتماد
أ- الرؤية والرسالة ب- التقييم الذاتي ج – الخطط المستقبلية د – كل ما سبق
4- الحد الأدنى الذي تصل إليه المؤسسة لاعتمادها هو المستوى ............فى القياس المتدرج
أ- الأول ب- الثاني ج – الثالث د – الرابع
5- عدد المجالات الفرعية في وثيقة المعايير هو
أ – 2 ب- 9 ج – 25 د- 87
6- من الأخطاء التي تحدث في المقابلة " عدم تذكر العلاقة بين الحقائق وهو يسمى بخطأ
أ- الحذف ب- الإبدال ج – التغيير د – التعرف
7- من مهام عضو فريق المراجعة " المشاركة في فحص ملف المؤسسة ويكون ذلك
أ- قبل الزيارة الميدانية ب- أثناء الزيارة الميدانية ج – بعد الزيارة الميدانية د – كل ما سبق ليس صحيح
8-لا يقوم فريق المراجعة الخارجية بمراجعة كل ما بداخل المؤسسة بنفس الدرجة وبذلك تكون المراجعة عملية
أ- مبدئية ب- انتقائية ج – ذاتية د – كل ما سبق
9- لا تختلف نتائج المراجعة الخارجية باختلاف القائمين بها وهذا يؤكد
أ- الموضوعية ب- الشفافية ج – الدقة د – السرعة
10- يكون الحكم على المجال الواحد عملاً جماعياً عندما يسند لكل عضو
أ – مجالات بعينها للحكم عليها ب- معايير بعينها للحكم عليها ج – أ و ب معاً د – ليس مما سبق
11- لا يجوز للمؤسسة التي تقرر عدم منحها الاعتماد التقدم مرة أخرى قبل
أ- عام ب- عامين ج – 3 أعوام د – 5 أعوام
12- من مهام رئيس فريق المراجعة الخارجية
أ- القيام بدور المتحدث الرسمي ب- القيام بالزيارة التنسيقية ج – حسم الخلاف د – كل ما سبق
13-أثناء الزيارة الميدانية أخبر أحد الأشخاص عضو فريق المراجعة أن العلاقة بين المؤسسة والمجتمع سيئة للغاية فماذا يفعل عضو الفريق
أ- يتجاهل ما قال ب- يأخذ بما قال ج – يتحقق من قوله بالأدلة والشواهد
14- تحفز عمليات المراجعة المؤسسات على إجراء التقييم الذاتى بشكل مستمر وهو يؤكد مبدأ
أ- الاستمرارية ب- التطوير ج – توطيد العلاقة بين المؤسسة والهيئة
15- إذا تبين للهيئة وجود مؤسسة عجزت عن استيفاء معايير الاعتماد
أ- تقبل اعتمادها لضعف الامكانات ب- تتنازل الهيئة عن بعض المعايير ج – تصدر قرارها بعدم الاعتماد
16- طرق فحص الوثائق أ- فحص مباشر ب- فحص غير مباشر ج – وثائق اضافية د – كل ما سبق
17- يراعى فى المقابلة الجماعية السيطرة الهادئة لذلك يجب منع
أ- المقاطعة ب- الفوضى ج – التهريج د- كل ما سبق
18 – معظم أنماط الشخصية تستخدم معها الاستبيان ما عدا
أ- الصاخب ب- الهادى ج – المجامل د – الناقد
19 – يقوم بإعداد جدول الزيارة الميدانية
أ- رئيس الهيئة ب- رئيس فريق المراجعة ج – أعضاء الفريق د – رئيس الفريق والأعضاء
20- من معايير المراجعة الخارجية
أ – المرونة ب- الاقتصاد ج – استثمار الوقت د – كل ما سبق
21 – عبارة عن قواعد تقيس أداء كل مؤشر وهى من أربعة مستويات
أ- الاعتماد التربوى ب- المجال ج – المعيار د – القياس المتدرج
22 – تم إنشاء الهيئة القومية بقانون 82 لعام 2006 على أن تتبع
أ – وزير التربية والتعليم ب- رئيس الجمهورية ج – رئيس مجلس الوزراء د – وزير التعليم العالى

23 – أدق طريقة لجمع المعلومات هى أ- الملاحظة ب- المقابلة ج – الوثائق د – كل ما سبق
24- عملية تهدف إلى معرفة استيفاء المؤسسة لمعايير الاعتماد
أ- الاعتماد التربوى ب- المراجعة الخارجية ج – التقييم الذاتى د - التخطيط

1- يتراوح عدد أفراد المقابلة بين أ- 2-6 ب- 3-5 ج -4 -7 د -3-8
2- من مهام رئيس فريق المراجعة الخارجية
أ – اختيار المنسق ب- القيام بالزيارة التنسيقية ج – اعتماد المؤسسة د – كل ما سبق
3- يمكن أن يجرى المراجع مقابلاته في
أ- الممرات ب- الحجرات ج – الفناء د – كل ما سبق
4- من مهام عضو فريق المراجعة أثناء الزيارة الميدانية
أ- فحص ملف الاعتماد ب- تقدير الممارسات ج – كتابة التقرير د – إعداد جدول الزيارة
5- مصادر مادية متاحة يمكن الاستناد إليها في الحكم على أداء المؤسسة
أ- المجال ب- المعيار ج – الممارسة د – الأدلة والشواهد
6- من معايير اختيار رئيس فريق المراجعة الخارجية
أ- الأكبر سناً ب- الأقدم في مجال العمل ج – هناك معايير أخرى
7- يتحقق رئيس الفريق من صدق عمليات المراجعة وذلك عن طريق
أ- سؤال العاملين بالمؤسسة ب- مراقبة الأعضاء ج – فحص عينات من أعمال المراجعين د- كل ما سبق
8- الغرض من فحص ملف التقدم للاعتماد
أ- التوصية باعتماد المؤسسة ب- كتابة التقرير النهائي للمراجعة ج – تكوين فروض مبدئية عن المؤسسة
9- قبل القيام بالزيارة التنسيقية يقوم رئيس الفريق بالاتصال بمدير المؤسسة و ذلك قبل تنفيذ الزيارة التنسيقية
أ- يوم واحد ب- يومين ج – ثلاثة أيام ج – أربعة أيام 5- أسبوع
10- اختيار المنسق الذي يمثل المؤسسة من مهام
أ- رئيس الهيئة ب- رئيس الفريق ج – مدير المؤسسة د – كل ما سبق ليس صحيح
11- في الزيارة الميدانية تبين لفريق المراجعين أن المؤسسة استخدمت أدوات خاصة بها لجمع البيانات فماذا يفعل
أ- يرفض ذلك ولا يكمل الزيارة ب- يكمل الزيارة بشكل طبيعي ج – ليس مما سبق
12- يقوم فريق المراجعة بجولة عامة داخل المؤسسة للتعرف على مكوناتها وذلك
أ- في نهاية الزيارة ب- في اليوم الثاني للزيارة ج – في اليوم الأول للزيارة د – في كل يوم
13- في نهاية الزيارة الميدانية يعقد فريق المراجعة اجتماعاً مع العاملين بالمؤسسة وذلك بغرض
أ- إعلان نتيجة المراجعة ب- طلب الدعم البشرى ج – تقديم الشكر على تسهيلات الزيارة د-كل ما سبق
14- تساعد خريطة العقل في طرح عدة أسئلة على الوثيقة محل الفحص ومنها
أ- ما ب- من ج – كيف د – كل ما سبق
15- تأكد المراجع الخارجي من مطابقة الاختبارات التحصيلية لمواصفات الورقة الامتحانية ومراعاتها لجميع المستويات وهو بذلك قد استخدم
أ- الملاحظة ب- المقابلة ج – الاستبيان د – فحص الوثائق
16- يعتمد اتخاذ القرار في تقدير الممارسات على
أ- الملاحظة الواحدة ب- المقابلة الواحدة ج – الإجابة الواحدة د- كل ما سبق ليس موضع تقدير
17- يجب أن يكون المراجع أثناء المقابلة
أ- محاسب مراوغ ب- محقق متحكم ج – بشوش حسن المظهر
18- وثيقة يتم من خلالها الحكم على أداء المؤسسة استناداً إلى مدى استيفائها معايير الجودة
أ- ملف التقدم للاعتماد ب- تقرير التقييم الذاتي ج- تقرير المراجعة الخارجية
19- وجد المراجع في ملف الاعتماد لمؤسسة ما " إجادة جميع العاملين بالمؤسسة التعامل مع الحاسب اللى " فإن أفضل وسيلة يتحقق بها من صدق هذه المعلومة هي
أ- فحص الوثائق ب- سؤال المتعلمين ج – المقابلات الفردية والجماعية للتحقق من مدى صدق المعلومة
20- يتكون فريق المراجعة الخارجية من عدد من الأعضاء يتراوح بين
أ- 3-5 ب- 3-6 ج – 4-6 د - 3-7
21- يشير المستوى الثاني في القياس المتدرج إلى أن المؤسسة وصلت إلى مستوى ..............من الأداء
أ- متميز ب- نامي ج – كفء د – مبتدىء
22- قام رئيس فريق المراجعة بإعداد تقرير المراجعة بمفرده
أ- تصرف صحيح لأنه يؤكد دراية الرئيس وقوة شخصيته
ب- تصرف صحيح لان من معايير المراجعة المرونة
ج – تصرف صحيح لان الرئيس يتحمل المسئولية
د – تصرف خاطىء لأن إعداد التقرير مسئولية جماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاختبار القبلى مراجعة خارجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان مراجعة خارجية مصور
» اخر صيحة كتب خارجية ..هوم دليفرى
» الاسئلة فى الاختبار المجمع
» مراجعة مشروع الثانوية العامة
» تخلفت عن الاختبار التجميعى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد :: المراجعون الخارجيون :: خاص بالمراجعين-
انتقل الى: