مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

وسيلة للتواصل بين العاملين بالتعليم في مصر وخاصة في مجالات الجودة والمراجعة الخارجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
حصرياً.... أهم نماذج امتحانات المراجعة الخارجية .... فقط على "مراجعون بلاحدود"
المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد....... المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
كل سنةوكل العالم الاسلامي بخير وسلام ,,, عيد سعيد على الجميع .
يسعد ادارة المنتدى تلقي طلبات الاشراف الاعضاء الراغبين في الاشراف على المنتدى

 

 الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمه محمد عبد الرحيم
مشرف منتدى التعليم قبل الجامعي
مشرف منتدى التعليم قبل الجامعي



عدد المساهمات : 351
نقاط : 6185
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 70
الموقع : مصر/المنيا

الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم) Empty
مُساهمةموضوع: الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم)   الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم) I_icon_minitimeالإثنين 13 سبتمبر - 13:30


احبائى فى احلى منتدى
السلام عليكم لنكمل الممارسات الجديدة فى (الفاعلية التعليمية)
اولا مجال المتعلم منقول بارك الله فى من كتبته لنستفيد ونفيد وجزى الله خيرا من نقلته واياكم
المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية الأولى معا.
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية االثانية معا.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2 يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معا.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5 يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معا.
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6 يتمكن من مهارات فروع العلوم الإجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معا.
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة0
6-2-2-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة0
6-2-2-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات0
6-2-3 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.

لعلى ساهمت معكم ولو بجزء بسيط لعله يستفيد منه الاخرين
( sunny [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الممارسات الجديدة فى المجال االسابع (المعلم)
» ممارسات الرؤيه والرسالة الجديدة
» الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى)
» الممارسات الجديدة فى المجال االتاسع(المناخ التربوى)
» الممارسات الجديدة فى المجال الرابع (المشاركة المجتمعية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد :: الجودة والاعتماد التربوي :: التعليم قبل الجامعي-
انتقل الى: