مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
نرحب بانضمامك الى اسرة المنتدى فقط قم بالتسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى
مشاركة موفقة ان شاء الله
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

وسيلة للتواصل بين العاملين بالتعليم في مصر وخاصة في مجالات الجودة والمراجعة الخارجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
حصرياً.... أهم نماذج امتحانات المراجعة الخارجية .... فقط على "مراجعون بلاحدود"
المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد....... المنتدى هو موقع غير رسمي للعاملين بالجودة في مصر وليس له علاقة رسمية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
كل سنةوكل العالم الاسلامي بخير وسلام ,,, عيد سعيد على الجميع .
يسعد ادارة المنتدى تلقي طلبات الاشراف الاعضاء الراغبين في الاشراف على المنتدى

 

 الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمه محمد عبد الرحيم
مشرف منتدى التعليم قبل الجامعي
مشرف منتدى التعليم قبل الجامعي



عدد المساهمات : 351
نقاط : 6185
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 70
الموقع : مصر/المنيا

الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى) Empty
مُساهمةموضوع: الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى)   الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى) I_icon_minitimeالإثنين 13 سبتمبر - 13:43


احبائى وصلنا الى المجال الثمن المنهج الدراسى افادكم الله وايانا المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
8-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .
8-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم.
8-1-1-3 تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
8-1-1-4 تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة.
8-1-2 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-2-1 يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها.
8-1-2-2 يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3 يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات0
8-1-3-1 يراعى المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها.
8-1-3-2 يكسب المنهج مهارات ريادة المشروعات.
8-1-4 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-4-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها.
8-1-4-2 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج.
8-1-4-3 توظف إمكانات المجتمع المحلى في تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-5 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-5-1 ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
8-1-5-2 ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
8-2 توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة:
8-2-1 تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1 تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية.
8-2-1-3 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات.
8-2-1-4 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.


[u] bounce sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الممارسات الجديدة فى المجال ااثامن(المنهج الدراسى)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الممارسات الجديدة فى المجال السادس ( المتعلم)
» الممارسات الجديدة فى المجال االسابع (المعلم)
» ممارسات الرؤيه والرسالة الجديدة
» الممارسات الجديدة فى المجال االتاسع(المناخ التربوى)
» الممارسات الجديدة فى المجال الرابع (المشاركة المجتمعية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراجعو الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد :: الجودة والاعتماد التربوي :: التعليم قبل الجامعي-
انتقل الى: